مول 360.. عالم أخر من التسوق

لم يعد التسوق بمعناه الاعتيادي هدفًا ينشده الناس.. ففي ظلال البيئة الحضارية وما تقدمه من تسهيلات خدمية، ارتبطت السياحة بالتسوق ارتباطًا وثيقا، فتنافست المراكز التجارية الكبرى فيما بينها.. أيهما يكون الأجدر والأقدر على جذب الانتباه.. أيهما يكون الوجهة الأولي والمركز الريادي الأوحد .

فدار السباق فيما بينهم في جماليات التصميم ودقته، وعلى تنوع ما تقدمه من خدمات وعروض، وما يكون بها من ماركات تجارية عالمية تضمن لها الكفاءة والجودة، بل وتنافست أيضًا على الموقع فمنها ما هو في البر وسط السكان، ومنها ما هو واقع على ضفاف البحار والخلجان، وقد ضمت الكويت عددًا لا بأس به من المراكز التجارية الضخمة.. الأفينوز الواقع في منطقة الري الصناعية، ومارينا مول المطل على ضفاف الخليج العربي وصاحب المرسى البحري، والجسر الزجاجي، ومول 360 ذو التصميم الدائري، وسوق شرق، ومجمع الصالحية، والبرق، وبرج الحمراء وغيرها الكثير.

المدخل الكبير لمول 360

الأن وقد بان الارتباط الوثيق بين السياحة والتسوق، والتنافس الشديد بين المراكز التجارية وبعضها البعض، فقد حان الوقت لنلقي الضوء على واحد من أرقى المراكز التجارية العالمية وأشهرهها بالكويت، مركز يحلو لي وصفه بأنه صرح من الحداثة، حداثة في النشأة والإنشاء، إنه مول 360.

أفضل مركز تسوق في العالم

afgsehsafa

يحتل مول 360 موقعًا استراتيجيا متميزًا في منطقة سكنية سريعة النمو؛ حيث يقع في منطقة الزهراء جنوب السرة عند تقاطع طريق الملك فيصل مع الدائري السادس، وهو قريب جدًا من مطار الكويت.

يظهر من اسم المول أن له تصميمًا دائريًا، ومعروف في الهندسة أن الدائرة هي أكبر الأشكال اشتمالاً على المساحة، ولهذا تجد مساحته تتعدى 82 ألف متر2. فبمثل هذه الحجم وبروعة هذا التصميم الحديث المتوافق مع معمار العرب وثقافتهم، ومع عدد من الإحصائيات والحقائق التي تفاخر بها المول على موقعه الرسمي وعلى أرض الواقع قبل ذلك ونذكر لكم بعضًا منها:

  • يضم أكبر مجموعات الكويت من الماركات التجارية الدولية مثل غوتشي وكارتيه وبالي وبربري وأرماني وغيرها الكثير.
  • يتكون من ثلاثة أدوار، وحوالي 38 مطعم وكافيه بقدرة استيعابية تصل إلى أكثر من 1200 شخص.
  • 15 قاعة للعروض السينمائية مجهزة بأحدث تقنيات الصوت والصورة، بالإضافة إلي شاشة عرض آيماكس تعتمد علي تقنية ثلاثية الأبعاد والتي لديها القدرة على تسجيل وعرض الأفلام بحجم ودقة تفوق تلك المعروضة في السينمات الاعتيادية.
  • مرافق ترفيهية خاصة بالعائلات والشباب مزودة بأحدث الأجهزة التكنولوجية وعلى أعلى مستوى من الجودة كي يتمكن الزوار من الاستمتاع بالوقت دون رتابة أو ملل.
  • صالة خاصة بالأم والطفل، تجد فيها عالم مليء بوسائل الراحة المتعددة.
  • توفير مكاتب خاصة بخدمة العملاء تساعد الزائرين وتوفر لهم خدمة على أعلى المستويات. ستجدها أمامك بمجرد الدخول إلى المول.
  • موقف للسيارات مكون من عدة طوابق ومستويات يتسع لأكثر من 3.244 سيارة.

أقول وبكل هذا استطاع المول أن يحوز على جائزة أفضل مركز تسوق عالمي لعام 2011 من قبل مجلة RLI البريطانية. وفي العام 2012 أيضا فاز بالجائزة الذهبية والفضية في مسابقة المجلس الدولي لمراكز التسوق العالمية ICSC لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

نظرة من الداخل على مول 360

  • الأتريوم (قلب مول 360)

وهو عبارة عن دهليز أخاذ، يقع في قلب المول، وهو يمثل المعمار العربي التاريخي في تصميماته وتفصيلاته حول الأسوار العالية، والشاشات المعدنية، والأطر الساجية.

ستلاحظ أن الدهليز يضم عددا من المحلات الشهيرة مثل بالي، وكيت سباد، وترافالجار، وبإمكانك أن تجلس هناك بكل حرية وتدعو عائلتك وأصدقائك لبعض المرح. الأرض هناك خشبية ومغطاه بسجاد وثير.

3

 

  • الحدائق المعلقة بمول 360

ربما يُخيل إليك أننا قد عدنا إلي بابل في زمن العجائب والغرائب، حيث كانت الحدائق هناك فعلاً معلقة. لكن في الواقع نحن لسنا سوى أمام ابتكار فذ لعالم النبات الفرنسي باتريك بلان، الذي ابتكر هذه التقنية ووضع لبنات فكرتها. وعلى كل فالمول يحتوي علي حديقة تعد من أجمل مرافقه، ولن تجد ندا لها في الكويت كلها. بل ربما لن تجد أصلا حائطًا واحدًا يحمل نباتات خضراء معلقة بالكويت في غير هذا المكان.

تعد الحديقة مكانًا مثاليًا للاستمتاع بأشهى المأكولات من خلال المطاعم والمقاهي العالمية الشهيرة، وفي أجواء من الهدوء والاستجمام حيث تمتزج التقنية بالطبيعة والجمال.

 

  • المرافق الترفيهية بمول 360

أشرنا من قبل بأن المول به عدد من المرافق الترفيهية الخاصة بالعائلات والشباب، وتجدها تنقسم إلي:

  • مركز ترفيهي خاص بالأسرة والعائلة (the Infunity) بمساحة 5000 م2 بمقومات تكنولوجية حديثة لم يسبق لها مثيل في الكويت
  • مركز ترفيهي خاص بالشباب the freeze club)) بمساحة 1500 م2
  • صالة بولينغ مجهزة بتقنيات عالية الجودة، وتحتوي على 20 ممر من بينها أربعة ممرات خاصة بكبار الشخصيات.
  • تجربة فريدة من نوعها للطيران، مع نموذج محاكاة حقيقي مزود بكافة الأدوات والأنظمة لطائرة بوينغ 737 الأكثر مبيعًا في العالم! شاهد من هنا

 

للتواصل مع المول:

Tel      : +965 1800 360

Fax     : +965 2530 9531

Mail    : gla.reception@gla.ae

موقع مول 360 على الويب :

http://www.360mall.com/index.php

صفحة مول 360 على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/360Mall

حساب مول 360 علي تويتر :

https://twitter.com/mall360

حساب مول 360 على انستجرام :

https://www.instagram.com/mall360/

حساب مول 360 علي بينترست :

https://www.pinterest.com/mall360/

بذلك نكون قد وضحنا العلاقة التي ربطت بين التسوق والسياحة، وعرضنا لذلك مثالاً حيا، وهو مول 360، وبينا بعضًا من الحقائق والإحصائيات التي تفرد بها عن غيره، وعلمنا كيف السبيل إليه بعد أن ألقينا عليه نظرة من الداخل وشاهدنا حدائقه، وعرفنا وسائلة الترفيهية وأمتع ما فيها. الأن أتركم والمستقبل مع مول 360

أنتم أيضا أعزاءي القراء، ربما شاهدتم ما لم نشاهده نحن، وخبرتم ما غاب عنا فشاركونا خبراتكم بالتعليقات

 

 

 

 

Shares

أضف تعليق

Shares