Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/allq8/public_html/kuwait_tourist_guide/wp-includes/post-template.php on line 284

منتجع سليل الجهراء منتجع ترفيهي مميز في الكويت

منتجع سليل الجهراء بالكويت أحد أشهر المنتجعات الخدمية و الترفيهية في البلاد وقد افتتح عام 2008 م ميلادية في محافظة الجهراء التي تقع على بعد ثلاثين كيلومتر من العاصمة في تقاطع الدائري السادس مع طريق الجهراء، شارع مرزوق المتعب, على مساحة إجمالية تقدر بنحو 450 ألف متر مربع تقريباً و باستثمارات تقدر بحوالي 15 مليون دينار كويتي.

مكونات منتجع سليل الجهراء بالكويت

منتجع سليل الجهراء بالكويت عبارة عن مُجمَّع يضم فندقاً و مجموعة شاليهات و سينما و مدينة ألعاب ترفيهية ومركزاً تجارياً ومواقف للسيارات وصالة ألعاب رياضية بالإضافة إلى العديد من المطاعم و المقاهي.

الفندق

يقع فندق كوبثورن الجهراء (Al Jahra Copthorne) فوق إحدى الربوات المرتفعة داخل حدود منتجع سليل الجهراء ليمنح روّاده إطلالة ساحرة على المناطق الخضراء و حمامات السباحة و على جميع المناظر الطبيعية في محافظة الجهراء.
يضم الفندق أكثر من 200 غرفة موزعة على ثلاثة طوابق بالإضافة إلى مركز لخدمة رجال الأعمال مجهز بجميع اللوازم المكتبية و أعمال السكرتارية و الاتصالات, و قاعات للاجتماعات الصغيرة و الكبيرة و المتوسطة تصلح لعقد الدورات التدريبية واجتماعات فرق العمل والأفراح.
فندق كوبثورن الجهراء ضمن فئة فنادق الأربع نجوم ويوفر العديد من المتطلبات الأساسية لروّاده مثل خدمة الإنترنت اللاسلكي (واي فاي) في الأماكن المفتوحة, صالة للألعاب الرياضية و اللياقة البدنية, ملعب داخلي, حمام سباحة, ملعب للأطفال, خدمة حجز التذاكر و مطعم بالإضافة إلى مواقف خاصة للسيارات و أخرى مجانية.
تم تصميم غرف فندق كوبثورن الجهراء أحد مكونات منتجع سليل الجهراء السياحي لتناسب الأفراد و العائلات فالغرفة تشمل منطقة منفصلة للجلوس وتلفزيون مع قنوات فضائية، وتحتوي جميع الغرف المكيفة على حمام داخلي مع مرافق الحمام.
يقع فندق كوبثورن الجهراء على بعد 20 دقيقة فقط من مطار الكويت الدوليّ مما يجعله اختياراً مثالياً للمسافرين من رجال الأعمال الباحثين عن فرص داخل الكويت .

منتجع سليل الجهراء
منتجع سليل الجهراء

الشاليهات

يضم منتجع سليل الجهراء السياحي بالكويت أكثر من 70 شاليه تتمتع بخصوصية كبيرة و تصميمات معمارية تمزج بين الأصالة و التراث و المعاصرة و متطلبات الحياة الحديثة ولكل شاليه واجهتان إحداهما تطل على الطريق الذي يحتوي موقفاً للسيارات بينما تطل الأخرى على حديقة خاصة و يحيط بجميع الشاليهات سور ونقاط حراسة .
يمكن الاختيار بين نوعين من الشاليهات في منتجع سليل الجهراء السياحي؛ الأول يتكون من غرفتين وصاله وحمامين ومطبخ تحضيري وحديقة خلفيه, بينما الثاني يتكون من ثلاث غرف وصاله وثلاثة حمامات وغرفه مرافق (لمربية الأطفال) ومطبخ تحضيري وحديقة أماميه.

الشاليهات في منتجع سليل الجهراء في الكويت
الشاليهات في منتجع سليل الجهراء في الكويت

التصميم الداخلي للنوع الأول – الذي يضم غرفتين فقط – يتكون من غرفة رئيسية ذات فراش مزدوج وحمام داخلي و غرفة أخرى ذات فراشين منفصلين وحمّام خارجي.
جميع الشاليهات مكيفة الهواء و مؤثثة بطريقة عصرية و تحتوي أغلب احتياجات الأسرة حتى أن المطبخ يضم جميع الأدوات اللازمة للبدء فوراً في إعداد الطعام بالإضافة إلى وجود خدمة الإنترنت اللاسلكي فائق السرعة.
يحيط بالشاليهات مجموعة من المرافق الخدمية و الترفيهية مثل حمام السباحة المقسوم إلى قسمين علويّ للكبار و سفليّ للأطفال وملاعب لكرة السلة و القدم والكره الطائرة بالإضافة إلى ملعب كره قدم صغير وحديقة ألعاب للأطفال.

 

سليل الجهراء وجهة ترفيهية

تأسس منتزه سليل الجهراء عام 2006 م على مساحة 37,326 متر مربع وافتتح للجمهور بشكل تجريبي في نهاية عام 2007 م ويعتبر من أفضل الأماكن الترفيهية في الكويت حيث تصنفه الشركة المؤسسة على أنه الأفضل في البلاد.
تضم المدينة مجموعة من الألعاب الترفيهية مثل قرية 99 التي تعتبر أول من يحمل هذه العلامة التجارية العالمية في الشرق الأوسط وتقدم خدماتها للأطفال و الشباب من سن الرابعة و حتى الرابعة عشر بشكل مشوق و نافع في ذات الوقت من خلال 99 شخصية عالمية مشهورة من نجوم الفكاهة و الأبطال الخارقين و تستقبل قرية 99 زوارها يومياً من الساعة الخامسة و حتى منتصف الليل.

المدينة الترفيهية في منتجع سليل الجهراء
المدينة الترفيهية في منتجع سليل الجهراء

المطاعم و المقاهي في سليل الجهراء

يوجد في منتجع سليل السياحي بالجهراء تشكيلة واسعة من المطاعم و المقاهي التي تلبي جميع الأذواق و تناسب الأفراد و العوائل وهي موزعة على عدة أماكن داخل المجمع؛ فهناك مطعم “تيماء” وهو المطعم الذي يخدم بشكل أساسي نزلاء الفندق لكنه في نفس الوقت يرحب بضيوف المجمع و يقدم تشكيلة واسعة من قوائم الطعام للوجبات الثلاث.
وهناك أيضاً مقهي” كاظمة” الذي يقدم الوجبات الخفيفة و العصائر و المشروبات السريعة ويقع على حمام السباحة, كما يوجد مطعم “أوتار لبنان” وهو من المطاعم الهادئة ذات كبائن أنيقة تناسب العائلات.
لا يخلو منتجع السليل السياحي بالجهراء من وجود أفرع لمطاعم عالمية وأخرى محلية مثل هيوستن جريل، كويزنوز صب، كنتاكي، ماكدونالدز، ماك كافيه، هارديز، باستا وكافيه نجــار و مطعم السبعينيات.

المركز التجاري في سليل الجهراء

من المنشآت التي تحمل تصميماً رائعاً داخل منتجع سليل الجهراء السياحي و يضم مجموعة متنوعة من العلامات التجارية و المحلات المشهورة مثل جونيور, سبلاش, لايف ستايل, بيضون بالإضافة إلى مجمع ترفيهي للأطفال يضم مدينة ألعاب و بحيرة صناعية.
يضم المركز التجاري أيضاً أفرعاً للعديد من المقاهي و مطاعم الوجبات السريعة ويستقبل المشترين من داخل و خارج المنتجع حيث يتميز بوجود ما يقارب من 1000 موقف سيارات مجاني من حوله.

صالة المناسبات

يتضمن منتجع سليل الجهراء بالكويت صالة مناسبات تصلح لجميل أغراض الأعراس و الحفلات الخاصة حيث تسع القاعة الرئيسية إلى ما يقارب من 2000 شخص وقد روعي عند تصميمها إضافة جناح خاص لتناول الطعام ومداخل ومخارج تحقق الخصوصية.

صالة المناسبات في منتجع سليل الجهراء
صالة المناسبات في منتجع سليل الجهراء

أماكن يمكن زيارتها حول منتجع سليل الجهراء

نادي فروسية الجهراء

من الأماكن القريبة من المنتجع و التي يمكن زيارتها و الاطلاع على عمليات تدريب خيول السباقات و تربيتها ورعايتها وحضور بعض المنافسات.

مضمار سباق الجمال

من المناطق المفضلة لدى سكان محافظة الجهراء حيث تجري مسابقات الجمال العربية و يمكن لنزلاء منتجع سليل الجهراء قضاء بعض الوقت في متابعة المنافسات التقليدية بين العائلات

القصر الأحمر

من الأماكن السياحية و التاريخية التي تقع في منطقة الجهراء قريباً من منتجع سليل الجهراء السياحي ويرجع تاريخ بنائه إلى عام 1896 وتبلغ مساحته 6500 متر مربع ويحتل مكانة خاصة في التاريخ الكويتي.

قصر الأحمر
قصر الأحمر

مركز أوتاد التجاري

أوتاد مول الجهراء أحد أبرز المراكز التجارية بالكويت حيث يقع على مساحة ستة ألاف متر مربع في منطقة الجهراء بين شارع مرزوق المتعب وشارع محمد ضيف الله القحص (شارع عين جالوت).
يمثل مجمع أوتاد مول التجاري بالجهراء فرصة جيّدة للتسوق السريع حيث صمم المركز معمارياً على أحدث الطرز التي توفر سهولة في الحركة و التنقل بين أكثر من 100 محل تجاري تعرض الكثير من العلامات و الماركات التجارية العالمية.

 

محمية صباح الأحمد الطبيعية

من الأماكن الترويحية التي يمكن زيارتها أثناء البقاء في منتجع سليل بالجهراء حيث يمكن مشاهدة الكثير من الحيوانات و الطيور النادرة بالإضافة إلى أكثر من تسعة وثلاثين نوعاً من النباتات.محمية صباح الأحمد الطبيعية

بيانات التواصل مع منتجع سليل الجهراء

الكويت :: محافظة الجهراء / الجهراء – تقاطع الدائري السادس مع طريق الجهراء، شارع مرزوق المتعب
تويتر: slylaljahra2004
انستجرام: slyl_al_jahra
هواتف: 24567444 – 24575901

 

خريطة الموقع:

Shares

Leave a Comment

Shares