الجزيرة الخضراء في الكويت إطلالة مميزة على الخليج

تم افتتاح الجزيرة الخضراء في دولة الكويت في شباط (فبراير) عام 1988 ميلادي في عهد الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه، وتُعتبر الجزيرة الخضراء أول جزيرة اصطناعية أُسِسَتْ من قِبل شركة المشروعات السياحية، على مساحة بحرية تبلغ 785 ألف متر مربع، كما ويبلغ قُطرها حوالي نصف الكيلومتر، ومحيطها 3140 متراً، و تعد الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي.

الجزيرة الخضراء في الكويت وجهة سياحية متميزة

تعتبر الجزيرة الخضراء وجهة سياحية مميزة وهي مقصد لجميع السياح الذين ينشدون الراحة الكاملة والاسترخاء، حيث نشأت الجزيرة من البحر بعد ردمه، و زُوِدَتْ أطرافها بصخورٍ طبيعيةٍ ذات صلابةٍ عاليةٍ جُلِبت من الإمارات العربية المتحدة لحمايتها، بالإضافة إلى مُكعبات من الكونكريت أما رمال شواطئها فقد تم جلبها من مناطق بعيدةٍ بعد تنقيتها من الشوائب؛ تتغذى الجزيرة من مياه الخليج العربي، وتستقبل آلاف الرواد وبخاصة في عطلة نهاية الأسبوع والمواسم والأعياد الوطنية والدينية، بالإضافة إلى العطلات الصيفية؛ هذا و ترتبط الجزيرة بالبر عن طريق ممر يبلغُ طوله 134 متراً.

الجزيرة الخضراء في الكويت
الجزيرة الخضراء في الكويت

لن تصدق أنك تعيش في بلدٍ صحراوي عندما تكون في الجزيرة الخضراء، حيث تمتد المساحات الخضراء المزينة بالألوان المختلفة في كل اتجاه وستكون محاطاً بالشجيرات و النباتات بجميع ألوانها، فقد زُرع فيها حوالي الخمسين ألف نبتة وشجيرة ملونة قادرة على النمو والتكيف في بيئة الكويت.

المرافق و الأنشطة الموجودة في الجزيرة الخضراء بالكويت

تمنح الجزيرة زائريها مرافق التسلية المتنوعة حيث يوجد المدرج الروماني الذي يحتوي على 700 مقعد, كما تضم برجاً سياحياً كاشفاً للمواقع يبلغ ارتفاعه 35 متراً عن سطح البحر، ويستطيع الزائرون الاستمتاع بالمطاعم الغربية والمقاهي المختلفة وبرك السباحة ذات الأشكال الرائعة.

من أهم مكونات الجزيرة الخضراء في الكويت، بحيرة السباحة التي تقع في الطرف الشرقي منها، ومياهها المتغيرة تبعاً لحركتي المد والجزر، كما يتراوح عمقها بين المتر ونصف إلى ثلاثة أمتار، بالإضافة إلى أنه يوجد مطعم عند كل جهة من طرفيها يتوسطها مركز خدمة نموذجي أُدخِلَتْ فيه بحيرة تمتلك بعض الألعاب المائية التي تلاقي إقبالاً شديداً من رواد الجزيرة.

بحيرة السباحة في الجزيرة الخضراء في الكويت
بحيرة السباحة في الجزيرة الخضراء في الكويت

تحتوي الجزيرة أيضاً على ملف حلزوني الشكل على هيئة تل دائري صغير يُشجع على ممارسة رياضة المشي، بالإضافة إلى الملاعب المتنوعة والقلعة الترويجية المخصصة للأطفال التي تضم المراجيح الهوائية الحديثة، كما تضم غرفاً وممراتٍ مائية مزودة بخنادق و شلالات مائية صغيرة لتحقق متعةً كبيرةً للأطفال؛ تحتوي الجزيرة خدماتٍ ترفيهية تم انتقاؤها بحيث تناسب مختلف الأعمار، كما يجوب الجزيرة قطار ينقل الزائرين إلى شتى أرجائها.

أماكن مخصصة للسير في الجزيرة الخضراء في الكويت
أماكن مخصصة للسير في الجزيرة الخضراء في الكويت

تتنوع الأنشطة التي تُقام في الجزيرة حيث يتم عرض الكثير من الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية التي تأخذ مكاناً على المدرج الروماني، بالإضافة للحفلات الاستعراضية والترفيهية،  كما تقام العديد من الأنشطة والبطولات الرياضية العالمية والترفيهية والتسويقية، بالإضافة إلى المهرجانات؛ كمهرجان التسوق “هلا فبراير” والاحتفالات العامة بالأعياد الوطنية والدينية، والاحتفالات الخاصة بالشركات والمؤسسات.

عنوان الجزيرة الخضراء في دولة الكويت

تمتد الجزير الخضراء على الواجهة البحرية لساحل الكويت من منطقة الشويخ حتى رأس الأرض بطول 21 كيلو متراً، تقع على الخليج العربي في محافظة العاصمة – الدعية، في شارع الخليج العربي.

الجزيرة الخضراء في الكويت
الجزيرة الخضراء في الكويت

لتستعلموا بأنفسكم على الجزيرة الخضراء في الكويت

أوقات الدوام الرسمي

يومياً

من الساعة 08:00 صباحاً إلى الساعة 11:00 مساءً

Tel: +965 2257 3542

الموقع الالكتروني:

www.KuwaitTourism.com/GreenIsland

خريطة الجزيرة:

Shares

Leave a Comment

Shares